الجمعة

| فطيرة التفاح |

.
.

 


 



 
هالفطيرة تطبيق لطريقة عضوه بمنتدى اسمها ( سحايب ) ..
لذيذة , وتستاهل تتسوى أكثر من مره .
غيرت فيها تغييرات بسيييطه جداً لا تكاد تُذكر .

+ أنا من الناس اللي ما اتحمل طعم التفاح ولا حتى ريحته :(
قلت خل نخليه مطبوخ يمكن اتقبله هههه والحمدلله قدرت العب على نفسي واكله <- والمطلوب يعني هههه

ماعلينا ,

نخش بالطريقه :$

| المقادير والطريقه مع بعض | :

بحطها مثل ما كتبتها ( سحايب )  والتغييرات اللي سويتها بذكرها بعد :


 
* الطبقة الاولى


2-3 تفاح أحمر يقشر ويبشر - أنا حطيت 2 -
ثلث كوب سكر
2 م قرفة مطحونة
لوز مبشور -  أنا عن نفسي استبدلت اللوز بجوز هند مبشور ومجفف -



* الطبقة الثانية


أصبع زبدة يكون بحرارة الغرفة
كوب دقيق
ثلث كوب سكر
شوية فانيلا

* الطبقة الثالثة

بيضتين
نص كوب سكر
12 حبة كيري
فانيلا

في البداية :
ناخذ مقادير الطبقة الأولى كلها ماعدا اللوزع القدر ونخلطها
بعدين نخليها على نار هادية لما تنشف ويذبل التفاح بس مو تخلونها تنشف مرة لا لما تختفي الموية بس
عن نفسي بصراحه هالخطوه غيرت فيها , ماخليتها  تنشف كثير -


وخلال هالوقت هي ماتحتاج تحريك متواصل بس كل شوية تطلين عليها وتحركينها تشوفين نشفت او لا


وعشان كذا انصحك تبدين بالطبقة الثانية اللي هي الدقيق والزبدة كلهم عالعجانة واعجنيها لما تنخلط كويس وتطلع زي الكورة


والطبقة اللي بعدها - الثالثه - ع الخلاط ,

وبكذا بتكون جهزت عندك كل الطبقات .


افردي العجينة بصينية وسط والافضل حقت التشيز كيك وبعدين صبي عليها خليط الجبن .


بعدين بالشوكة جيبي التفاح ووزعيه
- هالخطوه غيرتها .. وخليت التفاح بالنص اكثر شي وحاولت احركه مع خليط الجبن عشان يتداخل معاه  -


وبعدين رشيت الوجه بجوز الهند المبشور والمجفف أو لو عندك جوز مثل ماهي سوت -


دخليها الفرن وغالباً تجلس 40 دقيقة بالتمام بس انتي اذا لاحظتي اطرافها تحمرت سكري عليها وحمريها من فوق


وبعدين زينتا بكريمه .

وقدمتها :


 


.
.

هناك تعليقان (2):

  1. هممممممم ...الله كريم ويرزقنا

    ردحذف
  2. الصراحه لذيذه سوبتها بحياتي ماعجبني فطيره تغاح زي كذا تسلمين ياقلبي

    ردحذف