الثلاثاء

| Chocolate Truffles |





| Chocolate Truffles |




 





 

الأساس فيها كريمة خفق + دارك شوكلت .

والبعض يحط زبدة شوي .

لقيت عدة طرق ,
اللي يخلي كمية الشوكلاته أكثر من الكريمه واللي يخليها متساويه ..
أنا عن نفسي أحط الشوكولاته دبل كمية الكريمه أو اكثر منها بشوي .

طبعاً من المهم هنا نوع الشوكولاته ,
لازم تختارين نوع شوكولاته ممتاز .. ويكون دارك .

الجالكسي مايمشي .




| الطريقه والمقادير مع بعض | :

نجيب 300 جم تقريباً من الشوكولاته .
ونقطعها لقطع صغيره عشان يسهل ذوبانها بشكل أسرع لما نضيف لها الكريمه .


وناخذ علبة كريمة خفق صغيرة ( تعادل كاس تقريباً )
نغليها ع النار ,

* أنا أضيف معاها مرات ملعقة كبيره سكر بودره مع الكريمة حسب الطعم اللي تبين توصلين له .
لكن بالغالب مايحطون .

أول ماتغلي نرفعها عن النار ونضيف نص كمية الكريمه أو أكثر شوي على الدارك شوكلت .
ونحرك لما يتجانس الخليط ,

ونشوف هل هو ثقيل جداً ومايتحرك إلا بالقوة ؟

إذا إيه

نضيف شوي من الكريمه بعد ونحرك .
لما نحصل على خليط كريمي ثقيل .


و نحطه بالثلاجه لما يصير متماسك تماماً
الأفضل تخلينه يوم كامل عشان لايحوسك .

بعدين نبدى ناخذه ونكوره ونحطه في بودرة كاكاو .

ونقدمه في قوالب ورق أو قوالب من شوكولاته مثل ما سويت هنا ,

وطريقتها :

نذوب شوكولاته بيضا ونلونها بملون طعام باللون اللي نبي .

وندهن ورق الميني كب كيك فيه
 
( النوع اللي لونه بني كانكم تعرفونه افضل شي لأنه يسهّل علينا مرحلة فصل الشوكولاته اذا جمدت )

وندخلها الفريز تجمد وبعدين ندهنا بطبقة ثانيه عشان تصير سميكه وماتتكسر معانا
وندخلها الفريز .




* ملاحظة :

في عملية الدهن نستخدم الفرشه ( حقت الطبخ )
في منها أنواع نوع يجي سيليكون مثل هذي :





وهذي اللي عندي حالياً , تحوس شوي بس سهلة التنظيف .

ونوع يجي كأنها حق الرسم .. وهذي أحسها أفضل , بس تنظيفها صعب .
كانت عندي بس أمي قطته


لما تجمد نطلعها ونفصلها عن الورق ونقدم الترفل فيها .


وممكن نزينها بنعناع .




 
* طبعاً ممكن نضيف لها عدة نكهات ومانقتصر على الشوكولاته وبس .
أثناء غلي الكريمة ممكن تضيفون نعناع لو حابين تكون فيها نكهة نعناع أو أي شي ودكم يدخل بالنكهة
في ناس تضيف روزماري بعد .
 
.
.
 
 

 


هناك تعليقان (2):

  1. ماشاء الله شغلك في منتهى الروعة ، وأنا من محبات الشوكلاتة .
    تسلم يدينك عزيزتي

    ردحذف
  2. رهييييبه تسلم يدينك..
    شكلي بسويها للبناات بالجامعه..بس يارب تنفتح نفسي اداوم:-(

    عرفتيني انا من الفولورز الي مااحب الشكشوكه واشتهيت حقتك:-*اهم شيء التوصيف

    ردحذف